صرف تعويضات لـ450 ألف متقاعد/موظف حكومي/عسكري سعودي بسبب كورونا

مقر تابع للمؤسسة العامة للتأمينات السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، اليوم الاثنين، عن صرف تعويض دعم كل من المتقاعدين , الموظفين , العسكرين السعوديين ؛

وقالت التأمينات، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن إجمالي مبالغ التعويضات التي قامت بصرفها لكل من المتقاعدين , الموظفين , العسكرين السعوديين تبلغ 1.22 مليار ريال.

وأضافت التأمينات، أنها منحت التعويضات لأكثر من 450 ألف عامل مستفيد، يعملون في أكثر من 90 ألف منشأة استفادت من المبادرة.

وأعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في 8 أبريل/ نيسان الماضي، عن بدء استقبال طلبات دعم كل من المتقاعدين , الموظفين , العسكرين السعوديين ، من خلال صندوق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" الذي تم تصميمه لمواجهة مثل هذه الحالات، التي تهدد قدرة أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط وتهدد العاملين بفقدان مصدر دخلهم؛ بسبب تعرض القطاع الخاص لظروف خارجة عن السيطرة.

يشار إلى أن هذا الدعم يستهدف السعوديين فقط؛ باعتبار أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" يطبق على السعوديين، الذين يستقطع من أجورهم اشتراكات لتغطية مثل هذه الحالات، أما غير السعوديين لم يستقطع من أجورهم اشتراك للتأمين ضد التعطل عن العمل.

ويتم الصرف للمشتركين السعوديين في المنشأة بما لا يتجاوز نسبة 70% من إجمالي عدد السعوديين بالمنشأة أو عدد 5 عمال سعوديين أيهما أكثر.

ودعت التأمينات، منتصف أبريل/ نيسان، كل من المتقاعدين , الموظفين , العسكرين السعوديين الراغبة في الاستفادة من دعم "ساند" وفقاً للأمر الملكي القاضي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا المستجد، إلى التقدم للمؤسسة لطلب الدعم عبر بوابتها الإلكترونية.

هل يحق لك تعويض؟

 املاء الاستماره التاليه لطلب فحص فوري

هل انت ؟